صرخة في مخيم..
***************
سقف خيمتي من ورقْ..
ركن خيمتي من طينْ..
جدران خيمتي امتدادٌ في الأفقْ..
باب خيمتي رحمة من رب العالمينْ..
أماه..
دثريني..دثريني..
قد بلغ مني البرد منتهاهْ..
والموت أصبح مني قاب قوسيْن..
أحسه في نبضي..
وفي الشرايين..
والصبر مني بلغ مداهْ..
اُحضنيني..
إلى صدرك ضميني..
حيث الدفء..
والحنان..
والشموخ الذي لايلينْ..
أماه..
أريد قلمي..
وكراسي..
وورقي..
وقرطاسي..
حيث أرسم مشاعري..
وأبث إحساسي..
أريد كتابي..
أريد فصلي..
أحن إلى قاعة الدرس..
إلى معلمي ومعلمتي..
اشتقت أصحابي..
أريد بناء جسمي..
وصقل مواهبي..
وتنمية عقلي..
بعلم لاغنًى لنا عنه..
به أنفع بلدي..
وأفيد أهلي..
أماه..
هل انقطعنا عن الدنيا؟!..
هل أصبحنا في كوكب آخرْ..
كل مافيه من درجة ثانيه؟!..
في مدارسهم..
أطفالهم يهدونهم القلم والكراسْ..
والمحفظة والكتب..
والحاسوب واللُّعبْ..
أما نحن..
في مخيمنا..
يقصفوننا بالقنابلْ..
ويغتالوننا بالرصاصْ..
بكل وحشية..
وبلا سببْ..
حرارة دمعي..
من عيوني جاري..
يدفئ أصابعي..
كقبس من نارْ..
دموع تكوي الخدودْ..
تترك عليها أخاديدْ..
كشاهد على ظلم البشرْ..
ظالم متجبرْ..
قلبه من حديدْ..
قُدَّ من حجرْ..
حسبنا الله فيه..
يفعل به مايريدْ..
لك العزة ياوطنْ..
ولكم المجدُ..
أيها المناضل..
والأسيرُ..
والشهيدْ..
العربي بنعلي Arb Ouch
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق