عبدالفتاح عبد الرحمن والي
( أبا السود )
ألا أيا الملام أمهلني عمرا"
أما ترق الأهواء لوصف حالي
مشكو ضعف إلي ضعف
أيشكو بال إلي بالي ؟
إن خلا عز عليه وجدا
وإن هوي مغتابا" كل ذي خالي
لا يسلو العتاب وقد غفر
أن هواه أثقل حما أوزاري
لهاق إن بدا منه ما خفي
ماروم دثر كل ألواني
يعلم ما أكني في الدجي
أبا السود أبي كيف أسماني
وأنكر عني أريجا" كنت أنظره
صهوة الفانيد وعرق ريحان........ي
أما كفي ما كفي منك
تبيح وجدا"لتسعد أعذالي
أذكرت عندك في الأثر
بلا مدرك والجان يهواني
بنت الملوك علي ما إفتقر
بنت الألي لما كان ينساني
واللاء ترنو لي عن قرب
إن فاه لحظ داعب أشجاني
للهجران مغيرات بمخدعها
والوصل مع الترح صار عز خلاني
ناشدت هدبا" كنت أعلمه
لد علي عاديا" دمع فاق أهدابي
أما تدري أن الملام يصرعني
وكيف يا هواي إلي قلبي أشكاني ؟
أبا السود.........لفظ مخادع ذكر قديما"ويعني بما لم يذكر في ظاهره لون السواد وباطنه ........أبا الأسود إناث وذكور
لهاق..........أبيض شديد البياض
ماروم.............لون النور
لد....................شديد الخصام
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق