الثلاثاء، 7 ديسمبر 2021

دموع..... عيسى حموتي

 دموع

****

 لما  بالفراق نادى الرحيل

ركب القلب سكة من شوك وقضيض

في الشغاف اتقدت  نار لوعة 

الهبت الأحداق بعبرتها العين تفيض. 

**


توارى الوصل وغاب العناق

لما في جنات الحب عاث  سيف الغياب .

من الجفاف عانى اللمى

فلا رذاذ سلاف يطفئ الحر،  ولا زخات رضاب.


 كنتُ هناك. لما قرعت أجراس الرحيل،

نحوك تمتد أذرع حضن الغياب .

 في سماء مقلتيك اسمع حفيف الخريف

 وعلى وجنتيك صفرة جاد يفرزها   العذاب.


كنت هناك لما نظرت إلي

وموكب المساء يطفو فوق الضياء.

إشفاقا منك على قلب احتله الأسى

على شفتيك رسمتِ لي وردة بلون الفناء.

***

كنت هناك سائحا كسير الجناح

شاهدا على ذبول  حدائق البسمات 

ويد القدر تخنق ورود الجنان

تحت وطء صقيع ليل يغتال الهمسات


كنت هناك بلا حول

مكتوف الأيدي، بلا صوت ادعو ٱلهة الغرام

استعرض اساطيرها في صمت 

وجدتها أضعف من ان تتلافى  مصير الهيام

****

عيسى حموتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كترت مظااالمك....... عماد الأبنودي

 كترت   مظااالمك بقلم/عماد الأبنودي  •••••••••••••• كترت  مظااالمك  يااا  زمن  و ظلمك  سايد  من  سنين  و العدل  تاه  جوه  مخالبك  و كفوفك  ب...